أخبار عاجلة

الراجحي المالية: السياسة المالية التوسعية للميزانية مرشحة للاستمرار في النصف الثاني

الراجحي المالية: السياسة المالية التوسعية للميزانية مرشحة للاستمرار في النصف الثاني
الراجحي المالية: السياسة المالية التوسعية للميزانية مرشحة للاستمرار في النصف الثاني

قالت شركة "الراجحي المالية" إنها تتوقع استمرار السياسة المالية التوسعية للمملكة خلال النصف الثاني من 2018، مدعومة بمعدل الإيرادات غير النفطية المرتفع وتوقع تجاوز الإيرادات النفطية لعام 2018 الإيرادات المستهدفة بشكل مريح مما يدعم النمو الاقتصادي.

وأضافت أن الإيرادات النفطية التي يتوقع أن تتجاوز التوقعات، مقرونة بتنفيذ الإصلاحات التي تعمل على دعم تحول الاقتصاد بطريقة ناجحة.

وتوقعت في تقرير حديث لها، أن تتمكن الحكومة من مقابلة أو حتى تجاوز مستويات الإنفاق المستهدفة في موازنة 2018، من دون التأثير على عجز الموازنة المستهدف، مؤكدة أن عجز الميزانية البالغ 7.4 مليارات ريال في الربع الثاني من العام الجاري، يشير إلى أن الحكومة تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق هذا الهدف.

وأوضحت أن الإيرادات النفطية البالغة 184 مليار ريال جاءت أعلى من تقديراتها البالغة 143 مليار ريال، مرجعة ذلك إلى توزيعات أرباح الأسهم لشركة "أرامكو".

وأوضحت أن طريقة الاستحقاق النقدي للمحاسبة المالية تشير ضمنًا إلى أن توزيعات أرباح الأسهم للربع الأول ربما تكون أقل بسبب متطلبات رأس المال العامل وقد تم تعويضها في الربع الثاني، مما يفسر الفرق بين تقديراتها والأرقام المعلنة.

وأكدت أنها تستمر على رأيها بأن سعر برميل النفط اللازم لتوازن الميزانية يبلغ 76 دولارًا للبرميل، وهو الذي يختلف عن سعر 88 دولارًا للبرميل وفقًا لما أعلنه صندوق النقد الدولي مؤخرًا، مبينة أن الفارق في تقدير سعر التوازن النفطي يمكن أن يعزى إلى تقديرات الإنفاق الرأسمالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انخفاض الليرة التركية إلى معدل غير مسبوق أمام الدولار
التالى الراجحي المالية: السياسة المالية التوسعية للميزانية مرشحة للاستمرار في النصف الثاني