بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أجمل دعاء للميت قصير مكتوب يوم الجمعة للأب المتوفي صور بوستات أدعية تويتر

 

 

يشمل الدعاء للميت عبادة وبر للوالدين بعد موته وهي الصلة بين الأب المتوفي أو الأم وأبنائها، حيث يصل الدعاء للميت فأكثروا لهم الدعاء في الأوقات المستجاب فيها، كما سوف تنال ثواب هذا الدعاء، ويكون لك بالمثل من يدعو لك بعد وفاتك، وهناك المئات تحت التراب يتمنون حسنة واحدة فكن لهم خير معين بالدعاء والصدقة لهم.

دعاء للميت

نفارق في حياتنا أشخاص غالية نودع كل يوم شخص ميت وفارق حياته للأبد، فإن الموت مكتوب لكل إنسان منذ ولادته ويأتي عند انتهاء آخر لحظة من عمره ليودع الحياة على طاعة من الله، وهؤلاء تكتب لهم حسن الخاتمة، وحينما يرزق الله الموتى خلف صالح يدعو له بعد مماته، سوف تكون له صدقة وحسنات تصل إليه بعد مماته، لذلك أردنا أن نضع لكم تلك الأدعية للمتوفي لتتصدق بها لكل ميت قريب أو كان بعيد لعامة المسلمين جميعاً.

هناك لحظة صعبة يعيشها كل من يفارق حبيب، ولكن على الجميع تملك الصبر عندما يشاهد أعز الناس يتركه ويرحل، وعليه أن يردد ” إنا لله وإنا إليه راجعون” لأن الله سوف يعطى الصابرين أجرهم بغير حساب، فكن مع الصابرين في تلك اللحظة التي تكون ابتلاء واختبار من الله عز وجل، لأن الروح بيده الله عز وجل ولكل أجل كتاب، ويكون الموت راحة لكل مريض عافنا الله وعافكم.

دعاء الميت
دعاء الميت

دعاء للميت قصير تويتر

عندما يذهب كل شخص لزيارة الميت في قبره، هناك يحتاج أدعية قصيرة للدعاء له بالرحمة، فأجمل الكلام مع الميت هو الدعاء له في كل وقت تتذكره فيه وتدعو له بالرحمة وأن يسكنه الله فسيح جناته.

  • اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته.

  • اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

  • اللهمّ اّنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.

  • اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.

  • اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين.

  • اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

  • اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

  • اللهمّ انقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود.

  • اللهمّ احشره مع أصحاب اليمين، واجعل تحيّته سلامٌ لك من أصحاب اليمين.

  • اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً.

دعاء للميت يوم الجمعة

أفضل أيام الدعاء هو يوم الجمعة، حيث هناك ساعة يستجاب فيها الدعاء هي بين العصر والمغرب، لذلك أكثروا من الدعاء فيها لأنفسكم وأولادكم ولكل ميت ولجميع المسلمين الأحياء منهم والأموات.

  •  قال النبي صلى الله عليه وسلم:” يوم الجمعة ثنتا عشر ساعة ،منها ساعة لا يوجد عبد مسلم
    يسأل الله فيها شيئا إلا أتاه الله إياه، فالتمسوها آخر ساعة بعد العصر”
  • اللـهـم اّته برحمتك ورضاك وقه فتنه القبر وعذابه و أّته برحمتك الأمن من عذابك حتي تبعثه إلي جنتك يا أرحم الراحمين .

  • اللـهـم احمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم”

  • اللـهـم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت علي الصراط أقدامه واسكنه في اعلي الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلي الله عليه وسلم) .

دعاء الميت يوم الجمعة
دعاء الميت يوم الجمعة

دعاء للميت بالرحمة

أول ما يقوله الشخص للميت هو الدعاء له بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران، وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة.

  • اللـهـم إنّه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، مات وهو يشهد لك بالوحدانية ولرسولك بالشهادة فاغفر له إنك أنت الغفار.
  • اللـهـم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده، واغفر لنا وله، واجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللـهـمّ أنزل على أهله الصبر والسلوان وارضهم بقضائك.
  • اللـهـمّ ثبّتهم على القول الثابت في الحياة الدنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الإشهاد.

صور دعاء الميت

مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي فالبعض يريد أن يشارك صور أدعية متميزة عن الأب المتوفي عبر صفحته الشخصية، فنستعرض معكم أجمل صور أدعية الميت بأجمل الكلام، التي تترك في نفوسنا أثر من الراحة بعد الدعاء لكل متوفي.

صور دعاء للميت يوم الجمعة
صور دعاء للميت يوم الجمعة

أدعية الميت حزينة
أدعية الميت حزينة
دعاء للاب الميت
دعاء للاب الميت
دعاء للاخ الميت
دعاء للاخ الميت
دعاء الميت مكتوب
دعاء الميت مكتوب
أدعية المتوفي
أدعية المتوفي
دعاء النبي للميت
دعاء النبي للميت

دعاء الميت قبل الدفن

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم “إذا صليتم على الميت فأخلصوا الدعاء” ولقد دعا النبي المصطفى بالرحمة والمغفرة عند صلاة الجنازة على الميت، وأن يوسع الله عليه قبره ويتغمده بالرحمة، ومع امتلاء العيون بالبكاء لتوديع الميت فعليك بالصبر عند تلك المصيبة والدعاء له قبل أن يقابل ربه الكريم.

  • اللهمّ اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرِم نُزله وأوسع مُدخلَهُ واغسلْهُ بالماء والثلج والبَرد ونقِّه من الخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهمّ اغفر لحيِّنا وميِّتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرِنا وذكرنا وأنثانا.

دعاء للأب المتوفي

أصعب الفراق هو فراق الأب فهو السند في الحياة، ويكون له معزة غالية ولا شئ في الدنيا يعوض الأب بعد وفاته، ونضع لكم تلك الأدعية ونسأل الله عز وجل أن يتغمد كل ميت بالرحمة والمغفرة.

  • اللهم اغفر لوالدي و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر.
  • اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم ثبته عند السؤال ..اللهم انقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور.
  • اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه، وآنس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم.

ويمكن للإبن أو الابنة الدعاء لوالديهم بما يريد من دعاء الميت خلال يوم الجمعة، لأنه يوم عظيم فيه ساعة استجابة فأكثروا الدعاء لمن رحلوا الدنيا ولا يمتلكون أن يعودوا لها مرة أخرى للحصول على الثواب، فقد قضى لهم الأمر، “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”.

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

القرآن له فضل عظيم عند قراءاته أناء الليل وأطراف النهار فهو نورا لك في دنياك وفضل ينتظرك بالأخرة، وإن يوم الجمعة من أفضل أيام الله عز وجل وخصها بالصلاة على النبي وقراءة سورة الكهف وصلاة الجمعة وخطبة الجمعة، وتبدأ قراءة سورة الكهف من غروب شمس يوم الخميس حتى غروب شمس يوم الجمعة فاغتنموا بها الفرصة

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة ، وغفر له ما بين الجمعتين “.

ساعة الإجابة يوم الجمعة

يمن الله على عباده الصالحين بقبول واستجابة دعواتهم يوم الجمعة، حيث هناك ساعة بين العصر والمغرب يستجاب فيها الدعاء لكل عبد مسلم.

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ أَبُو الْقَاسِمِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( فِي الْجُمُعَةِ سَاعَةٌ لَا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ قَائِمٌ يُصَلِّي فَسَأَلَ اللَّهَ خَيْرًا إِلَّا أَعْطَاهُ).

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشاي بعد الغداء.. ماذا يفعل في جسمك؟
التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي