أخبار عاجلة
الهلال يخطف أولى بطولات الموسم -
ميديا الأندية -
التعاون يكسب آرنم الهولندي في آخر ودياته -
الدبل: الكل يعمل لإعادة الاتفاق -
الغدير: الأندية أسهمت في قتل المواهب -
تغييرات كبيرة بتشكيلة الأرجنتين -
إنتر يقاضي رئيس الليغا -

الشرطة والمجتمع المدني مستعدون لمواجهة «التحرش» في عيد الفطر

الشرطة والمجتمع المدني مستعدون لمواجهة «التحرش» في عيد الفطر
الشرطة والمجتمع المدني مستعدون لمواجهة «التحرش» في عيد الفطر

التحرش بالنساء والفتيات أصبحت ظاهرة تواجهها الدولة ومنظمات المجتمع المدني المعنية بمواجهة التحرش في كل عيد، وأصبح من ضمن الاستعداد للاحتفال بالعيد هو تجهيز خطة لمواجهة التحرش لدى جهاز الشرطة والمنظمات، مثلما تستعد بقية القطاعات للعيد سواء بتوفير السلع أو تجهيز الأماكن الترفيهية مثل الحدائق، ورغم خفوت حدة انتشار الظاهر في آخر عامين عن أعوام مضت، إلا أنه لا يزال الاستعداد للعيد يصاحبه خطة لمواجهة التحرش، خاصة في حي وسط القاهرة.

الشرطة النسائية مستعدة بخطة مواجهة التحرش

وضعت وزارة الداخلية أرقاما للإبلاغ عن التحرش عبر الهاتف المحمول وهي

(0112697722- 0112677333- 0112697744) والشكاوى المكتوبة على رقم فاكس: 27927189

واستعدت عناصر الشرطة النسائية، وأكدت تعاملها بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون أو التحرش بالسيدات والفتيات خلال فترة عيد الفطر، حيث تنتشر الشرطة النسائية في عدة أماكن لتأمين الفتيات والسيدات.

يذكر أن الذي يضبط بتهم التحرش يتعرض لعقوبة السجن التي تتراوح بين 5 و7 سنوات، وفقا للمادة 306 مكرر من قانون العقوبات.

المجلس القومي للمرأة يخصص غرفة عمليات لتلقي الشكاوى

وخصص مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها، بالمجلس القومي للمرأة غرفة عمليات تعمل خلال أيام عيد الفطر، لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، وتم وضع الأرقام الآتية (15115- 01007525600- 01099299191) ويمكن من خلالهم إرسال الصور والفيديوهات والرسائل عبر تطبيق "واتس آب"، وبريد إلكتروني هو [email protected]

مؤسسات المجتمع المدني ومبادرات مواجهة التحرش مستعدون بمتطوعيهم

وكل عيد تعمل مجموعة من المبادرات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الدفاع عن حقوق النساء والفتيات على تخصيص متطوعين في الشوارع لمساعدت قوات الشرطة النسائية، ومحامين لتقديم الدعم القانوني للفتيات التي تتعرض للتحرش، وقد أسهم عمل تلك المجموعات في السنوات الماضية من الحد من انتشار ظاهرة التحرش، ومواجهة المتحرشين. 

وأعلنت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون عن إنشاء غرفة عمليات للعمل على رصد وتوثيق جرائم العنف الجنسي التي تستهدف النساء خلال فترة عيد الفطر، وتخصص المؤسسة خطا ساخنا للمساعدة القانونية للناجيات من التحرش الجنسي خلال أيام العيد برقم 01210009192 ولتلقي البلاغات الخاصة بهن لمساعدتهن قانونيا.

وأوضحت المؤسسة أنها تستقبل شهادات الناجيات من التحرش، علما بأنه سيتم مراعاة عدم ذكر أسمائهن حال نشرها، من خلال الإيميل التالي [email protected] . 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - محمد عرفان فى افتتاح قناطر أسيوط الجديدة : برنامج الإصلاح الإقتصادي نجح بفضل الشعب وثقته في القيادة السياسية
التالى أخبار مصرية - لهذا السبب يقع كثيرون منا فريسة للنصب والخداع