بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بالتفصيل .. عمليات عسكرية تقلب الموازين على امتداد الساحل الغربي

 

 

بالتفصيل .. عمليات عسكرية تقلب الموازين على امتداد الساحل الغربي
بالتفصيل .. عمليات عسكرية تقلب الموازين على امتداد الساحل الغربي

شبكة مبينات – الحديدة

شن الجيش اليمني واللجان الشعبية عمليات نوعية واسعة على امتداد الساحل الغربي، حيث اسفرت العمليات الهجومية على احداث انهزامات في صفوف الغزاة والمرتزقة، فلجأ الغزاة الى القصف العشوائي على المدنيين.

والبداية من جنوب غرب كيلو 16، حيث اقدمت وحدات خاصة من الجيش واللجان الشعبية، على تنفيذ هجوماً عنيفاً على مواقع الغزاة والمرتزقة المتمركزين في بعض الاحواش والمناطق.

مصدر عسكري بالساحل الغربي، اكد مصرع وجرح العديد من المرتزقة، بالإضافة الى تدمير واحراق مدرعة في العملية الهجومية، كما شاركت وحدة المدفعية في العملية، بتسديد عشرات الضربات الموجعة للغزاة ومرتزقتهم، محققة إصابات مباشرة.

المصدر اوضح، ان العمليات النوعية للوحدات الخاصة في جنوب غرب كيلوا 16، نفذت وفق عملية استخباراتية عسكرية دقيقة ومدروسة، ابتدأت بقطع خطوط امداد المرتزقة من خلف المطار عبر قصف مكثف على خطوط امداد العدو، ادت الى شل حركته لدعم المرتزقة تماماً، وانتهاءا بتحرك الوحدات الخاصة للقيام بالمهمة، وسط مواقع المرتزقة وتنفيذ ضربات موجعة، تمكنت خلالها من السيطرة على مناطق واسعة، كان قد استحدثها الغزاة والمرتزقة لشن ضرباتهم على الخط الرئيس كيلوا 16.

في السياق ذاته دارت مواجهات عنيفة وتبادل لنيران كثيفة بين الغزاة والمرتزقة من جهة وبين الجيش اليمني واللجان الشعبية المسنودين بأبناء القبائل اليمنية في محيط مركز مديرية التحيتا من جهة اخرى، حيث استطاع الجيش واللجان من تنفيذ عملية إغارة على مواقع المرتزقة في التحيتا، فيما لاتزال المعلومات تصل بتأكيد تام، ان عملية تطويق الغزاة والمرتزقة المتمركزين وسط مركز المديرية، مستمرة منذُ ايام حتى هذه اللحظة من ثلاث جهات.

وأفاد مصدر عسكري بجبهة التحيتا أن الغزاة والمرتزقة منيو بخسائر بشرية وكذا خسائر مادية في مواجهات اليوم، حيث بات الجيش واللجان الشعبية يسيطرون على مواقع مطلة على العدو سواء في مركز مديرية التحيتا او على المناطق الاخرى التي يدخِل المرتزقة عبره السلاح والعتاد، وهذا التقدم سيقلب الموازين وسيمكن الجيش واللجان من شل حركة الغزاة والمرتزقة في تلك المناطق.

المصادر ذكرت، أن الغزاة يدفعون بتعزيزات عسكرية من السلاح والعتاد او المرتزقة يومياً، في محاولات انتحارية واضحة، يتكبدون على اثرها النكسات والخسائر المتلاحقة في مختلف جبهات القتال بالساحل الغربي، أمام صلابة الجيش اليمني واللجان الشعبية الذين يلقنونهم الدروس القاسية في مختلف الجبهات، والتي باتت واضحه من خلال استخدامه للغارات الجوية على المدنيين، كما حصل اليوم في استشهاد 3 مواطنين وإصابة اثنين آخرين، إثر غارتين لطيران العدوان على منزل مواطن خلف فندق الجزيرة العربية بمديرية الحالي بمحافظة الحديدة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصدر يدفع البرلمان العراقي لحل لغز "المليارات الغارقة"
التالى أخبار وقضايا - ترامب: سيتم تحديد هوية قاتل خاشقجي "في اليومين المقبلين"