أخبار السعودية - وزير النقل يتفقد مركز التحكم بقطار المشاعر

تأهُّبًا لتصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات

تفقَّد وزير النقل، الدكتور نبيل بن محمد العامودي، مساء أمس مشاريع طرق ومواقف النقل في مشعرَيْ عرفات ومزدلفة، وأعمال الصيانة والسلامة والإنارة فيهما؛ وذلك للتأكد من تمام جاهزيتهما لخدمة ضيوف الرحمن.

وتأتي هذه الجولة في إطار جولاته المتواصلة للوقوف على جاهزية منظومة النقل لخدمة ضيوف الرحمن.

وتضمنت الجولة التفقدية زيارة مركز التحكم والتشغيل لقطار المشاعر لمتابعة سير عملية تصعيد الحجاج بالقطار من مشعر منى إلى عرفات، إضافة إلى متابعة خطة التشغيل لنفرة الحجيج من عرفات إلى مزدلفة.

ووقف الوزير على الطريق الدائري بعرفات والطرق الترددية لحافلات النقل العام استعدادًا لتصعيد الحجاج إلى عرفات، إضافة إلى وقوفه على خط النقل العام الرابط بين عرفات ومزدلفة للاطمئنان على جاهزية حافلات النقل العام المخصصة لنقل الحجاج استعدادًا لنفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة.

ورافق وزير النقل في جولته التفقدية رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، ونائب وزير النقل لشؤون الطرق بدر الدلامي، ومساعد وزير النقل عبدالهادي المنصوري.

وقال وزير النقل: منظومة النقل بشتى قطاعاتها تعمل جنبًا إلى جنب، وتتكامل مع باقي القطاعات الأمنية والخدمية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن استنادًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين التي تقضي بأن تكون جميع المرافق الحكومية على أهبة الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات وأكملها لحجاج بيت الله الحرام.

وفي أعقاب جولته التفقدية اجتمع الدكتور "العامودي" مع فريق الوزارة وهيئة النقل العام المشارك في الحج، وحثهم على ضرورة التعاون وتضافر الجهود بين منظومة النقل لخدمة حجاج بيت الله الحرام التي هي شرف للجميع، والعمل بروح الفريق الواحد لأداء هذه الخدمة، وبذل المزيد من التفاني والإخلاص في العمل، وحشد كل الطاقات لراحة وخدمة وفود الرحمن، وتقديم الخدمة بالصورة التي تتواكب مع تطلعات ولاة الأمر.

وزير النقل يتفقد مركز التحكم بقطار المشاعر

وزير النقل يتفقد مركز التحكم بقطار المشاعر

وزير النقل يتفقد مركز التحكم بقطار المشاعر

وزير النقل يتفقد مركز التحكم بقطار المشاعر

وزير النقل يتفقد مركز التحكم بقطار المشاعر

موسم الحج 1439هـ الحج 1439هـ الحج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - «السل» أخطر الأمراض عدوى في العالم
التالى أخبار السعودية - استعلام صرف الدفعة العاشرة حساب المواطن دفعة سبتمبر 2018 من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية ca.gov.sa