بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

ممثلو جمعيات ومؤسسات خيرية بالمملكة يزورون “إخاء” للاستفادة من برامج البناء الإستراتيجي

 

 

زار وفد يمثل عدد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالمملكة مساء الاثنين (9 ذو القعدة 1439هـ) مقر الإدارة العامة للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” بالرياض، وذلك للاستفادة من التجارب والخبرات التي تملكها المؤسسة في مجال البناء الاستراتيجي والمؤسسي والذي مكنها من إطلاق استراتيجية طموحة تهدف إلى تمكين الأيتام وتحسين جودة حياتهم، وتميزها في إدارة المشاريع (PMO) في القطاع الثالث.
والتقى الوفد الرئيس التنفيذي المكلف لـ”إخاء” عبدالله الصقهان والذي رحب بالحضور. مؤكدًا على أن “إخاء” تسعى لأن تكون مؤسسة رائدة في تمكين الأيتام على المستوى الإقليمي، كما تسهم في نقل المعرفة إلى الجهات الخيرية الشقيقة في القطاع الثالث دعمًا لأعمال هذا القطاع الذي توليه القيادة الرشيدة الاهتمام والعناية والدعم الكبير من خلال رؤية المملكة 2030. مضيفًا بأنه تم إطلاق مبادرة “ناشر” والتي تُعنى بنشر الأصول المعرفية وتصديرها للمجتمع ومؤسساته لتعزيز ثقافة التآزر والتعاون وترسيخ ثقافة التعليم المستمر. داعيًا الجميع إلى الاستفادة مما تقدمه مبادرة “ديوانية المعرفة” في المؤسسة من محاضرات ولقاءات وندوات تستضيف خلالها كفاءات علمية وإدارية وفنية بهدف تطوير جودة الأداء بالجهات غير الربحية في مختلف المجالات.
وقدم الصقهان عرضًا تناول فيه أبرز معايير وأدوات الخطة الاستراتيجية لـ”إخاء” 2020 والتي تضمنت أكثر من 57 مبادرة استراتيجية تهدف إلى تمكين المؤسسة للقيام بدورها في دعم المستفيدين وتنمية مواردها المالية وتطوير قدرات فريق العمل وخلق بيئة عملية احترافية، إلى جانب تمكين الأيتام لتحسين جودة حياتهم وتطوير قدراتهم، وجعل اليتيم منتجًا ومساهمًا في التنمية وعضوًا فاعلاً في بناء المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تخضع لمؤشرات تقيس أداء المبادرة دورياً كل ربع سنة لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات للمبادرات المتعثرة، مبيناً أن هناك اجتماع دوري أسبوعياً بحضور قيادات “إخاء” يتم فيه مراجعة المبادرات مع رؤساء القطاعات ومدراء الإدارات بكل شفافية ووضوح لضمان استمرار العمل بكافة.
وشهد اللقاء عرضاً من مكتب الاستراتيجية حول مراحل بناء الاستراتيجية، ومشاركة كافة أصحاب المصلحة في بناء الاستراتيجية من مستفيدين ومنسوبي “إخاء” وخبراء في القطاع الخيري والمالي والموارد البشرية، ورحلة الاستراتيجية التعريفية لمنسوبي “إخاء”، ومنتجات تعريفية بالاستراتيجية للمجتمع.
كما استعرض مكتب إدارة المشاريع مراحل تأسيس المكتب والصعوبات التي واجهته وتجاوزها، ودوره في تنفيذ المبادرات، وآلية عمل مكتب إدارة المشاريع.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الدول الأربع» تعلن حزمة تدابير لمعالجة ال...
التالى أخبار السعودية - حملات تفتيشية لمحلات بيع العطارة بالطائف