أخبار السعودية - "السند": كشف المرأة وجهها محل خلاف.. والأرجح عندي وجوب تغطية وجهها

أخبار السعودية - "السند": كشف المرأة وجهها محل خلاف.. والأرجح عندي وجوب تغطية وجهها
أخبار السعودية - "السند": كشف المرأة وجهها محل خلاف.. والأرجح عندي وجوب تغطية وجهها
مؤكدًا أن تغطية الوجه هي التي جاءت بها الأحاديث عن أزواج النبي ﷺ ونساء المؤمنين

أكد الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أن كشف المرأة وجهها محل خلاف مشهور عند أهل العلم بين الجواز وعدمه، مشيرًا إلى أن الأرجح عنده والأقوى دليلاً أن المرأة يجب عليها أن تغطي وجهها.

جاء ذلك في رده على حكم كشف المرأة وجهها ضمن برنامج يستفتونك على قناة الرسالة أمس، الذي قال فيه: "هذه مسألة تناولتها أقلام الباحثين، وأيضًا الفقهاء على خلاف مشهور عند أهل العلم في حكم كشف الوجه للمرأة بقولين مشهورين: الأول بعدم جواز كشف المرأة وجهها، والقول الثاني جواز كشف المرأة وجهها. والمقصود الوجه، وليس الشعر والنحر، ولا أيضًا تجمُّل الوجوه ونحو ذلك".

وتابع "السند" قائلاً: "الذي يترجح في هذه المسألة عندي القول بوجوب تغطية المرأة وجهها، وعدم كشفه؛ لأن ذلك هو الذي دلت عليه النصوص من كتاب الله وسُنة نبيه ﷺ. والمتتبع لسيرة نساء النبي ﷺ وحالهن يجد أن تغطية الوجه هي التي جاءت بها الأحاديث عن أزواج النبي ﷺ ونساء المؤمنين".

واستدل "السند" في هذا الصدد بقوله تعالى {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ، ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ. وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا}. وخلص فضيلته إلى أن المسألة (كشف المرأة وجهها) لا شك أنها محل خلاف، والمقام مقام ترجيح بين قولين معروفين مشهورين عند أهل العلم. مضيفًا: "فالأرجح عندي والأقوى دليلاً أن المرأة يجب عليها أن تغطي وجهها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - متى يعود التيار الكهربائي للمسجد الحرام حال انقطاعه.. 70 ثانية لا أكثر
التالى أخبار السعودية - إيران تواصل الهذيان: على أمريكا ألا تلوم إلا نفسها لانسحابها من الاتفاق النووي